Tue. Jul 23rd, 2019

صوت الكنيسة

ChurchVoice.net

فتوى أحد شيوخ الاسلام فى الكويت تحض على العنف تجاه المسيحيين

1 min read

أصدر رجل الدين الإسلامي الكويتي عثمان الخميس بياناً آخر في جلسته الأسبوعية في فتوى تشجع أتباعه على قتل المرتدين. يجادل بأن المرتدين يرتكبون جريمة بعدم إتباع الإسلام ، وبالتالي يتم معاقبتهم بحق عند قتلهم. الشيخ خميس لديه تاريخ طويل من خطاب الكراهية تجاه المسيحيين.

ينظر الإسلاميون المتشددون إلى المسيحيين على أنهم متطرفون ، وكثيراً ما يكونون هدفاً لخطاب الكراهية والعنف. في الكويت ، يحظر القانون من الناحية الفنية التشهير بالأديان الإبراهيمية (الإسلام واليهودية والمسيحية) ونشر المواد التي تعتبر مسيئة للجماعات الدينية. ومع ذلك ، الإسلام هو رسميا دين الدولة وهناك عدد قليل من المسيحيين في الكويت. وفقا لتقرير وزارة الخارجية عن الحرية الدينية لعام 2017 ، لا يوجد سوى حوالي 267 مواطن مسيحي في الكويت.

يقوم المسيحيون الكويتيون بالإبلاغ عن الرقابة الذاتية من أجل تجنب الصراع الاجتماعي والتدخل الحكومي. وقد اتخذت الحكومة خطوات لمنع رجال الدين الأجانب الذين يروجون للتطرف من دخول البلاد ، ويمكن لأولئك الذين ينشرون محتوى يعتبر مسيئا للجماعات الدينية أن يواجهوا غرامة كبيرة ويصل إلى السجن لمدة سبع سنوات. أفاد المسيحيون أنهم يخشون حل القضايا والصراعات من خلال نظام المحاكم لأن القرارات تتم وفق الشريعة. الاسلامية التى لا تعطى لغير المسلم
القضاء العادل أو الحماية اللازمة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Copyright © All rights reserved. https://churchvoice.net | Newsphere by AF themes.